مرحباً @  الرئيسية / اخبار
تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني
تتنافس 11 شركة من أفضل الشركات الناشئة في المرحلة التأسيسية من دول الخليج على فرصة للسفر إلى قمة سيدستارز و الفوز بما يصل إلى مليون دولار أمريكي من التمويل الإستثماري
12 September 2017

 

سيدستارز الخليج2017، 9 سبتمبر2017​

انتهت مرحلة الإختيار لسيدستارز الخليج – المسابقة الإقليمية للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية، و الإمارات العربية المتحدة، و البحرين و عمان. وتم اختيار أفضل ١١ شركة ناشئة في المرحلة التأسيسة ممن سيتنافسون على الجائزة الرئيسية، (و هي أسهم إستثمارية تصل إلى ما يقارب مليون دولار إمريكي بالإضافة إلى جوائز أخرى).
و في الكلمة التي ألقاها وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة السيد أسامة محمد العريض نيابةً عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة  سعادة السيد زايد بن راشد الزياني قال “أنه من أجل بناء إقتصاد ناجح في القرن الحادي و العشرين، فإن المشاريع الصغيرة و المتوسطة الحيوية تعتبر من  المكونات  الأساسية لهذا البناء، وقد إرتفع الإبتكار التكنولوجي الإعلامي المستمر في الآونة الأخيرة إلى أعلى قائمة المكونات الناجحة لبناء الإقتصاد". كما أشار سعادته إلى الرعاية الخاصة التي توليها المملكة للشركات الناشئة. " لقد عززت مملكة البحرين من أنظمة الحكومة و ركزت على تشجيع الشركات الناشئة منذ أن أدركت أهمية تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات.”
ستتم دعوة الفائز في مسابقة سيدستارز الخليج لطرح مشروعه و الحصول على فرصة المنافسة في قمة سيدستارز، و التي تقام سنوياً في سويسرا.
و من أجل تزويد رواد الأعمال المحليين بهذه الفرصة و لتقديم أفضل حدث ممكن، تعمل سيدستارز العالم مع CH9 عن كثب، و التي تمثل روح المبادرة على مدار العام. يقول محمد الطواش – المؤسس و المدير الإداري لشركة CH9 : " إن عدد رواد الأعمال الموهوبين في هذه المنطقة هائل، و يود CH9 أن يساعدهم على إكتساب الرؤية داخل و خارج السوق".
البحرين:
• الراوي ميديا (Al Rawi Media) – خدمة تجعل من قراءة اللغة العربية أكثر متعة و سهولة.
• إيشبسول (Eshipsol) من البحرين – توفير الحلول الأساسية للشركات التجارية الإلكترونية الناشئة من خلال بناء صفحات المتاجر الإلكترونية، و بوابات الدفع الإلكتروني و الخدمات اللوجستية السوقية في منصة  واحدة.
• شركة فيش.مي (Fish.me) من البحرين -  منصة لجعل حياة صيادي السمك و المستهلكين أكثر صحةً عن طريق تمكين صيادي السمك من بيع صيدهم الطازج مباشرة للمستهلك.
• غلير (GLARE) من البحرين – توفر غلير برنامجاً للتدرب و التحسن عن طريق التكنولوجيا. لطلبة الجامعات، و المقدمون على الوظائف من من لديهم الرغبة في التغلب على رهاب التكلم.
• خدماتي (Khadamaaty) – منصة أوتوماتيكية بالكامل على شبكة الإنترنت توفر إمكانية الوصول إلى موفري الخدمات المنزلية وغيرها من الخدمات.
• دبليو إن إن أيه (WNNA) – محرك بحث سياقي يستخدم قاعدة البيانات الكبيرة المفتوحة و الموقع الدلالي لتقديم الأنشطة و التوصيات الشخصية للمستخدمين
المملكة العربية السعودية:
• مذاقي (Mathaqii) – منصة على الإنترنت  تقدم وجبات طعام برعاية طهاة منزليين موهوبين
• سبرنت (Sprent) – سبرنت هو تطبيق للهاتف المحمول يمكن المستخدمين بالإستعانة بمستخدمين أخرين موثقين للقيام بمهاهم اليومية في أقل من ٦٠ دقيقة
الإمارات العربية المتحدة:
• بالك ويز(BulkWhiz) - أول منصة تجارية إلكترونية لعرض وبيع البقالة بالجملة في منطة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، مدعومة بالذكاء الإصطناعي.
• جانكبوت روبوتيكس (Junkbot Robotics)- شركة ناشئة تحول الخردة إلى روبوتات
عمان:
• هدايا (Hadaya) – برنامج على الإنترنت للأعمال التجارية المتعلقة بالهدايا