مرحباً @  الرئيسية / اخبار
برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة 
ملتقى ومعرض التجارة الإلكترونية للمؤسسات التجارية سينطلق في 17 أكتوبر 2017 
04 October 2017

 
 
برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني  تنظم إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة النسخة الرابعة من ملتقى ومعرض التجارة الإلكترونية للمؤسسات التجارية  2017 تحت شعار "التجارة الإلكترونية ... منصة بحرينية ... لسوق عالمية"، الذي يقام بشراكة استراتيجية مع كل من صندودق العمل (تمكين) وجمعية البحرين للشركات التقنية (بتك) وبدعم من شركة الخليج للبتروكيماويات الراعي الفضي للفعالية،حيث ستنطلق الفعالية في تمام الساعة 8:00 صباحاً وحتى 2:00 ظهراً من يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2017 في فندق كراون بلازا بقاعة البحرين للمؤتمرات.
وتستقطب الفعالية المؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة وحديثة النشء المحلية بهدف تشجيعها للتحول إلكترونياً من أجل تطوير الأداء التجاري والخدماتي وتوعية أصحاب المؤسسات التجارية حول الاستخدام الآمن لأحدث وسائل وتطبيقات التجارة الإلكترونية مما يؤهلهم للمنافسة بالأسواق العالمية.
و سترتكز أعمال الملتقى لهذا العام على أربعة محاور بمشاركة متميزة من نخبة رواد الخبرات التقنية والاتصالات على المستوى المحلي، سيناقش المحور الأول موضوع مستقبل التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي في هذا المجال وكيفية الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة للمؤسسات التجارية. 
أما المحور الثاني سيتطرق إلى أبرز الحلول التقنية في مجال التجارة الإلكترونية على المستوى العالمي والمحلي، ويواصل المحور الثالث دور مسرعات الأعمال في احتضان الأعمال الإلكترونية وعرض لأبرز التجارب المحلية الناجحة في هذا المجال. وسيختتم الملتقى بنبذة تعريفية عن السجلات التجارية الافتراضية التي تقدمها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتشجيع الاستثمار في تطبيقات التجارة الإلكترونية.
كما سيقام على هامش الملتقى ، معرض مصغر للشركات والمؤسسات ذات العلاقة، بمشاركة مجموعة من مؤسسات القطاع العام والخاص ذات العلاقة بنشاطات التجارة الإلكترونية
 
 
 من أجل نقل مشروعات التجارة الإلكترونية من إطارها النظري إلى الجانب العملي الواسع، وذلك  لممارسة دورها في تعزيز الاقتصاد الوطني ورفع كفاءة إدارته، وتعزيز الثقة فيه.
ومن هذا المنطلق، ندعو أصحاب المؤسسات التجارية ورجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين بمجال التجارة الإلكترونية ممن يرغب في إثراء وتوسيع نطاق تعاملاته إلى المستوى العالمي للمشاركة في الملتقى من خلال التسجيل عبر الوصلة التالية لموقع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة:  http://www.moic.gov.bh أو الاتصال على هاتف رقم: 17574782، علماً بأن الملتقى باللغة العربية والمشاركة فيه مجاناً والأولوية للتسجيل المبكر.

 
This site chose VeriSign SSL for secure e-commerce and confidential communications.