مرحباً @  الرئيسية / اخبار
وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تتحول لتطبيق الإصدار الجديد لمواصفة الجودة العالمية
19 September 2017


 
في إطار الاهتمام الدائم لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة لرفع الكفاءة والإنتاجية وجودة الخدمات، فإن الوزارة قد بدأت بإستكمال التحضيرات النهائية لترقية نظام إدارة الجودة الأيزو 9001 المعمول فيها ليكون وفقاً للإصدار الجديد للمواصفة.  

وفي تصريح لرئيس تطبيق المواصفات وضمان الجودة بإدارة المواصفات والمقاييس السيدة منى العلوي التي أشارت إلى أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تعد من الجهات الحكومية السباقة في تحديث نظام إدارة الجودة ولديها أحدث إصدار لمواصفة الايزو 9001. ولكون المواصفة تحث على مبدأ المشاركة الكاملة من قبل الإدارة العليا لتعزيز التطبيق السليم لها، فقد نسقت إدارة المواصفات والمقاييس لعقد لقاء بين الإدارة العليا بالوزارة مع الخبير المختص من الجهة الاستشارية التي تعمل على مساندة فريق الجودة في الوزارة في المرحلة الانتقالية.  
 
وأضافت رئيس تطبيق المواصفات وضمان الجودة بإدارة المواصفات والمقاييس بأن الخبير استعرض للإدارة العليا التغييرات الحاصلة في المواصفة الجديدة وانعكاساتها على الوزارة، مركزاً على البند المتعلق بتقييم المخاطر، ومبيناً أهمية رصد المخاطر المحتملة للعمليات القائمة في الوزارة ومن ثم تقييم خطورتها وآليات المعالجة الممكنة لها. كما   بين أهمية التعامل مع التحديات بنظرة إيجابية لتحويلها إلى فرص تطويرية. والجدير بالذكر بأن هذا اللقاء مع الإدارة العليا يعتبر المرحلة النهائية لعمل الجهة الاستشارية بعد أن قدمت ورش عمل تفصيلية لموظفي الوزارة وتابعت معهم تنفيذ المتطلبات المعنية بالمواصفة المحدثة لضمان التحول السلس لنظام الجودة.  

وأوضحت رئيس تطبيق المواصفات وضمان الجودة بأنه يجري العمل حالياً التحضير للتدقيق الداخلي للجودة وفقاً للإصدار الجديد للمواصفة، وسيكون هذ التدقيق خطوة نحو الاستعداد للمرحلة الأخيرة، وهي التدقيق الخارجي لتجديد شهادة الايزو للوزارة، علماً بأن الوزارة حافظت على ضمان سريان شهادة الجودة لديها منذ الحصول عليها في عام 2003. 


​​
This site chose VeriSign SSL for secure e-commerce and confidential communications.