خدمات حماية المستهلك

  1. ​​تنفيذ أحكام​ القوانين و التشريعات المنظمة لحماية حقوق المستهلك.
  2. اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المستهلك، وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها في مملكة البحرين.
  3. اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الغش التجاري، وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول به.
  4. إجراء المسوحات الميدانية في الأسواق والتفتيش على المحلات التجارية في المملكة باختلاف نشاطاتها وغيرها من الأماكن المخصصة لبيع المنتجات على المستهلكين وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.
  5. تلقي الشكاوى من المستهلكين والتحقق منها وفض النزاعات بين المستهلكين والمزودين والعمل على حلها ودياً ما أمكن ذلك ، ومتابعة اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها وفقاً للقوانين والانظمة الخاصة بحماية المستهلك المعمول بها في مملكة البحرين.
  6. توعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم المنصوص عليها في القوانين والتشريعات ذات الصلة بحماية المستهلك وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة.