خدمات الملكية الصناعية

  1. ​​​​ تنفيذ القوانين واللوائح الخاصة بالملكية الصناعية.
  2. اقتراح تطوير التشريعات لتتلاءم مع المستجدات في مجال الملكية الصناعية بما يتوافق مع متطلبات المنظمات الدولية.
  3. تنفيذ الالتزامات التي تنص عليها الاتفاقيات الدولية والتي انضمت إليها مملكة البحرين والمتعلقة بالملكية الفكرية بشكل عام والملكية الصناعية بشكل خاص.
  4. استلام وفحص الطلبات المقدمة لتسجيل كافة فروع الملكية الصناعية.
  5. فحص كافة الطلبات فحصا شكليا وموضوعيا قبل الإعلان عنها.
  6. إعداد طلبات التسجيل الموافق عليها للنشر في الجريدة الرسمية أو في النشرة الخاصة بالملكية الصناعية أو أية وسيلة أخرى قبل قبولها للتسجيل.
  7. دراسة الاعتراضات المقدمة ضد تسجيل أي من فروع الملكية الصناعية وذلك خلال الفترات القانونية المطبقة.
  8. إصدار شهادات التسجيل لكافة فروع الملكية الصناعية.
  9. متابعة التغييرات والتجديدات الخاصة بكافة فروع الملكية الصناعية، وإصدار الإشعارات اللازمة لهذا الغرض.
  10. تطوير القوانين الخاصة بالملكية الصناعية بما يتوافق مع متطلبات المنظمات الدولية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية بهذا الشأن.
  11. حضور الاجتماعات والمؤتمرات والندوات المحلية والدولية المتعلقة بالملكية الفكرية وتمثيل مملكة البحرين في المحافل الدولية ذات الارتباط.
  12. التنسيق مع مكتب براءات الاختراع الموحد لدول مجلس التعاون، والمساهمة في تطوير أعماله.
  13. دراسة الاتفاقيات الدولية وتعديلاتها في مجال الملكية الفكرية بشكل عام والملكية الصناعية بشكل خاص.
  14. التطوير المستمر للأنظمة الآلية بما يتوافق مع المستجدات في هذا الشأن.​