سياسة الخصوصية

​​​

شكرا لزيارتك موقع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة moic.gov.bh المملوكة والمشرف عليها من قبل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة. يستعرض الجزء التالي سياسة الخصوصية حول منهجية التعامل مع المعلومات وآلية جمعها أثناء زيارتك للموقع.

في بيان سياسة الخصوصية، نشير (نحن) وما يندرج تحت صياغة الجماعة إلى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وتشير المفردات "أنت" وما يندرج تحت صياغة المخاطب إلى مستخدم الموقع الإلكتروني، كما يشير مصطلح "الموقع الإلكتروني" إلى موقع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الذي تم إنشاؤه تحت عنوان www.moic.gov.bh

جمع واستخدام المعلومات الشخصية

عندما تقوم بتزويدنا بالبيانات الشخصية الخاصة بك، على سبيل المثال دون الحصر: عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، رقم بطاقة الهوية، وغيرها، والتي من الممكن أن تُطلب عبر ملىء استمارة على الموقع، أو من خلال المشاركة في عملية مسح أو إرسال بريد إلكتروني لنا، فإننا قد نستخدم هذه المعلومات أو البيانات للرد على رسالتك، والمساعدة في الإجابة على استفسارك.

في بعض الحالات، قد یُطلب من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الإفصاح عن البيانات الشخصية استجابة للطلبات القانونية من قبل السلطات العامة، بما في ذلك الطلبات المتعلقة بالأمن القومي أو إنفاذ القانون.

قد يتم مشاركة بياناتك مع جهات ومؤسسات حكومية أخرى، في حال تطلب استفسارك الرد من قبل الجهة المعنية، كما قد يتم مشاركتها في حال تم طلبها بموجب القانون كالامتثال لاستدعاء مثلاً، أو ما يشبه ذلك من عمليات قانونية.

المعلومات المقدمة لن تستخدم لأي أغراض تسويقية، إلا أننا قد نستخدمها في أغراض أخرى مثل:

    • الرد على استفسارات خدمة العملاء.
    • الإخطار بأي تحديث يطرأ فيما يتعلق بالخدمات الجديدة المقدمة من قبل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.
    • تطوير الموقع الإلكتروني www.moic.gov.bh والخدمات المرتبطة به.
    • في حال طلب ملاحظاتكم.

بهدف جعل الموقع الإلكتروني  www.moic.gov.bh أسهل استخداماً، وذلك من خلال الاحتفاظ بالمعلومات الخاصة بك لتجنبك من إدخال نفس المعلومات عند كل استخدام.

في حال لاحظت وجود أي خطأ في بياناتك (المتوفرة لدينا)، نرجو تصحيحها بأحدث البيانات المتوفرة لديك. سنحتفظ بمعلوماتك الشخصية بقدر الحاجة اللازمة لتقديم الخدمات العامة لك بشكل فعال، وما يلزم منها لتلبية المتطلبات التي ينص عليها القانون، بما في ذلك تقديم أي معلومات ضرورية عن المعاملات الاحتيالية، أو ما يتوافق مع اللوائح الدولية لمكافحة غسيل الأموال.

ستستخدم البيانات الشخصية المحتفظ بها لحل أي إشكالية تقدم من قبلك وتتعلق بخدمات الوزارة.

يقدم موقعنا الإلكتروني خصائص المشاركة مع مواقع التواصل الاجتماعي، وعليه يرجى الأخذ بعين الاعتبار بأن المعلومات التي تقوم بتوفيرها لاستخدام أي من تلك الخصائص، يمكن أن تتم قراءتها، وتجميعها واستخدامها من قبل الوزارة والشركات العاملة على تطوير خدمات الوزارة. لطلب حذف بياناتك الخاصة باستخدام تلك الخصائص، تواصل معنا على info@moic.gov.bh. قد لا نتمكن من حذف بياناتك الخاصة في بعض الحالات، وسيتم التواصل معك حينها لإبلاغك بالسبب.

نحن لا نشارك معلوماتك الشخصية مع أي جهات خارجية (طرف ثالث)، ونقوم بتوفيرها فقط للشركات التي تساعدنا في تقديم خدماتنا. علما بأنه يحظر على هذه الشركات استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بك إلا في حال الضرورة ومن أجل تقديم هذه الخدمات لنا فقط.

الاختيار / عدم الاختيار

يمكنك اختيار إيقاف تلقي البريد الإلكتروني الترويجي من خلال إتباع تعليمات إلغاء الاشتراك الواردة في البريد الإلكتروني ذاته، أو بواسطة الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني info@moic.gov.bh.

تقنيات التتبع

التقنيات مثل: ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، العلامات، والنصوص، يتم استخدامها من قبل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وشركائها مثل: الشركات المتعاملة معنا، المحللين، ومزودي الخدمات. هذه التقنيات تستخدم لتحليل الأنماط السائدة، إدارة الموقع، تعقب تصفح المستخدم للموقع، جمع المعلومات الديموغرافية (العمر، النوع، وغيرها) عن قاعدة المستخدمين ككل.  قد نتلقى تقارير تستند إلى استخدام هذه التقنيات من قبل هذه الشركات، سواء كان استخدامها فردياً أو من قبل مجموعة من الأفراد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لحفظ الإعدادات التي يختارها المستخدم (مثل اللغة المفضلة).  ويمكن التحكم في هذه الملفات من قبل كل مستخدم على حدة عن طريق متصفح الإنترنت. يمكنك الاستمرار باستخدام موقعنا حتى وإن قمت برفض ملفات تعريف الارتباط، إلا أن ذلك سيحد من قدرتك على الاستفادة من بعض المميزات.

سجلات الموقع

كما هو الحال في معظم المواقع، فإننا قد نجمع عدداً من المعلومات تلقائياً ونحفظها في ملفات الدخول للموقع، ومنها: عناوين بروتوكول الإنترنت (IP)، نوع متصفح الإنترنت، مزود خدمة الإنترنت (ISP)، صفحات الرجوع والخروج، نظام التشغيل، التاريخ والوقت، مسارات ما يضغط عليه المستخدم. قد ندمج هذه المعلومات التي تجمع تلقائياً مع معلومات أخرى نحصل عليها منك، ويهدف جمع المعلومات لتطوير الخدمات، وتطوير التسويق والتحليل، أو تطوير وظائف الموقع المقدمة لك.

أداة حفظ المعلومات داخلياً (HTML5)

نحن نستخدم أدوات الحفظ الداخلية(LSOs)، مثل: معلومات محتوى HTML5، والتفضيلات. كما أن الأطراف الثالثة التي نتعاقد معها لتوفير المميزات على موقعنا أو لعرض الإعلانات بناء على استخدامك للمتصفح، تستخدم بدورها تقنيات مثل HTML5 لجمع وتخزين المعلومات. وهناك عدد من متصفحات الإنترنت تقدم أدوات الإدارة الخاصة بها وذلك لحذف أدوات الحفظ الداخلية HTML5.

أدوات التواصل الاجتماعي

يحتوي موقعنا على خصائص حسابات التواصل الاجتماعي، مثل زر الإعجاب في فيس بوك، والأدوات التقنية مثل زر المشاركة. هذه الخصائص قد تقوم بالحصول على عنوان بروتوكول الإنترنت (IP)، والصفحات التي قمت بزيارتها في موقعنا، وتستخدم ملف تعريف الارتباط لتعمل بمزيد من الفعالية. خصائص ومتطلبات التواصل الاجتماعي يتم استخدمها من قبل الطرف الثالث أو مباشرة من قبل موقعنا. يخضع تعاملك مع هذه الخصائص لسياسة الخصوصية.

سياسة الروابط

يرتبط موقع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بالعديد من المواقع الإلكترونية الخاصة بمنظمات حكومية و/ أو خاصة. ويعرض الموقع الإلكتروني www.moic.gov.bh هذه الروابط بشكل خدمات للمستفيدين من الموقع. عندما يضغط المستخدمون على رابط لموقع إلكتروني خارجي، فهم بذلك يغادرون موقع الوزارة، ومن ثم فإنهم بذلك يخضعون لسياسة الخصوصية والأمان التابعة لأصحاب/ الجهات الراعية للموقع (المواقع) الخارجي. نحن نحثك على قراءة سياسة الخصوصية بتأني في أي موقع تزوره.

الأمن

لحماية بياناتك الشخصية، سيتم تأمين حفظ ونقل هذه البيانات إلكترونياً باستخدام تقنيات الأمن المناسبة.

إن أمن معلومات الشخصية مهم بالنسبة لنا. نحن نتبع القواعد العامة لحماية معلوماتك الشخصية التي تدخلها في الموقع، سواء خلال استقبالها أو تحويلها. إن كان لديك أي سؤال عن أمن معلوماتك الشخصية، يمكنك التواصل معنا عن طريق info@moic.gov.bh.

التغييرات في سياسة الخصوصية

إن قررنا تغيير الممارسات المرتبطة بالخصوصية، فإننا سنقوم بنشر أي تغييرات ستجرى على سياسة الخصوصية في هذه الصفحة، والصفحة الرئيسية، وأي صفحات أخرى نراها مناسبة، وذلك لتكون على علم بطبيعة المعلومات التي نجمعها، وكيفية استخدامها، وتحت أي ظروف يتم الإفصاح عنها – إن وجدت.

لدينا الحق لتعديل سياسة الخصوصية هذه في أي وقت، لذا يفضل الاطلاع عليها بشكل مستمر كل فترة. إذا غيرنا الطريقة التي سنستفيد منها من بياناتك الشخصية، سنبلغك بهذا التغيير عبر هذه الصفحة، أو عبر البريد الإلكتروني، أو عبر الوسائل المتاحة في الصفحة الرئيسية.

الأسئلة / الملاحظات على المادة المقدمة أعلاه

يمكنك توجيه الأسئلة أو الملاحظات على الموضوع الوارد أعلاه إلى:

وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، بوابة المرفأ المالي، الطابق الخامس، صندوق البريد: 5479 - مملكة البحرين. البريد الإلكتروني: info@moic.gov.bh