الترخيص الصناعي

​​​​يشمل الحصول على ترخيص لإقامة مشروع صناعي أو إضافة نشاط صناعي للترخيص الصناعي  أو إضافة فرع للترخيص الصناعي أو إجراء أي معاملات تتعلق بالترخيص الصناعي .

القانون المنظم: قانون رقم "81" لسنة 2006 بالموافقة على قانون (نظام) التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ​

الإجراءات:​​

  1. ​ يتقدم صاحب الطلب من خلال نظام سجلات عبر الرابط www.sijilat.bh​ بطلب للحصول على ترخيص لإقامة مشروع صناعي جديد أو إضافة نشاط صناعي للترخيص الصناعي أو إضافة فرع للترخيص الصناعي.
  2. ​قيام إدارة التنمية الصناعية بمراجعة الطلب وإصدار الموافقة المبدئية اللازمة عبر نظام سجلات خلال مدة أقصاها 5 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب واستيفاء جميع البيانات المطلوبة.
  3. على صاحب الطلب إدخال عنوان المنشأة عبر نظام سجلات ويقوم النظام بموجب ذلك بأخذ الموافقات المطلوبة من الجهات المعنية ذات العلاقة مثل شئون البلديات والبيئة والصحة وأي جهة أخرى معنية بالطلب بالمملكة.
  4. يصدر الترخيص​ الصناعي وفقاً للنموذج الخليجي الموحد ويكون صالحاً لمدة سنة ويخول صاحبه البدء في تنفيذ المشروع.

 ​

 

 

التعديل على الترخيص الصناعي

يشمل تغيير بعض معلومات الترخيص الصناعي مثل زيادة الطاقة الإنتاجية أو إضافة منتج على نفس الترخيص الصناعي.​

القانون المنظ​​م:​​​ قانون​ رقم "81" لسنة 2006 بالموافقة على قانون (نظام) التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

الإجراءات:

  1. ​​يتقدم صاحب المشروع الصناعي أو من يمثله بطلب عبر الرابط (www.Industry.bh) وذلك لزيادة الطاقة الإنتاجية أو إضافة منتج على نفس الترخيص الصناعي.
  2. تقوم إدارة التنمية الصناعية بتقييم الطلب وإصدار الموافقة المبدئية خلال 5 أيام عمل من تاريخ الطلب بشرط استيفاء جميع البيانات المطلوبة.
  3. على صاحب الطلب أخذ الموافقات المطلوبة من الجهات المعنية ذات العلاقة مثل المجلس الأعلى للبيئة.
  4. ​يصدر الترخيص الصناعي وفقاً للنموذج الخليجي الموحد.