12/03/2019

المؤتمر الخليجي الدولي للاعتماد في مملكة البحرين

​​

 

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن عزم مركز الاعتماد الخليجي على عقد المؤتمر الخليجي الدولي للاعتماد وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 19 و20 مارس 2019 بفندق راديسون بلو – المنامة، برعاية سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد زايد بن راشد الزياني وبحضور المدير العام لمركز الاعتماد الخليجي السيد أحمد بن معطي المطيري، وبدعوة لكبار المسؤولين بالجهات الحكومية والخاصة ونخبة من المتحدثين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي المهتمين بأنشطة التقييس والاعتماد.  

وفي تصريح للسيد نادر خليل المؤيد وكيل الوزارة لشؤون التجارة بيّن أن المؤتمر الخليجي الدولي للاعتماد هو الأول من نوعه في مملكة البحرين ويستهدف الجهات الحكومية الرقابية والتشريعية، وأجهزة التقييس الوطنية، والجهات الاكاديمية والبحثية، ومختبرات الفحص والمعايرة والمختبرات الطبية وغيرها. مضيفاً بأن مركز الاعتماد الخليجي حصل على الاعتراف الدولي من المنظمات الدولية والإقليمية للاعتماد منذ عام 2016.

وأوضح المؤيد بأن هذا المؤتمر يعتبر أحد الوسائل والفرص الهامة لمواكبة اخر المستجدات المطابقة والاعتماد في سبيل الارتقاء بالخدمات وتعزيز المعارف الفنية للمهتمين في هذا المجال بما يزخر من أوراق عمل من الخبراء المتخصصين، وسيتم في المؤتمر توفير الترجمة الفورية من اللغة العربية إلى الانجليزية والعكس. 

وعن مركز الاعتماد الخليجي، صرّح المؤيد بأن المركز يوفر مجالات عديدة للاعتماد للجهات المعنية بالفحص والاختبار والمعايرة وإصدار الشهادات، ويعتبر خياراً جديداً للحصول على الاعتماد من جهة داخل دول مجلس التعاون الخليجي ومرموقة وتحظى بالاعتراف العالمي، مضيفاً بأن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ستنظم يوم الأربعاء الموافق 13 مارس 2019 مؤتمراً صحافياً سيعقد في مقر الوزارة سيحضره مدير مركز الاعتماد التحدث بشكل تفصيلي عن المؤتمر وأهدافه ودور مركز الاعتماد وأهمية الاعتماد بشكل عام.

واختتم المؤيد تصريحه بحث الجهات ذات الصلة بالاستفادة من فرصة عقد المؤتمر في مملكة البحرين والمبادرة بالتسجيل فيه، علماً بأن التسجيل مجاني للمؤتمر.