01/02/2018

وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تجتاز التدقيق الخارجي وتحصل على الشهادة المحدّثة لنظام الجودة الايزو 9001

حصلت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة على شهادة نظام إدارة الجودة الآيزو 9001 وفقاً لأخر إصدار للمواصفة، بعد أن اجتازت التدقيق الخارجي الذي أجرته لها شركة بيرو فريتاس خلال الفترة 28-30 يناير 2018.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال وكيل الوزارة لشئون التجارة المهندس نادر خليل المؤيد بأن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة حافظت على رصيدها في التميز باستدامة تطبيق نظام إدارة الجودة بشكل متواصل وتُعد من الجهات الحكومية والرسمية الرائدة في تطبيق نظام إدارة الجودة الايزو 9001، حيث مُنحت للوزارة أول شهادة في عام 2002 ومنذ ذلك الوقت وهي تجتاز سنوياً عملية التدقيق الخارجي، كما تحرص على مواكبة التحديثات الحاصلة للمواصفة لتعكسه عملياً على النظام المعمول لديها.
والجدير بالذكر، ان هذا الانجاز يعكس اهتمام الوزارة وحرصها على العمل وفقا للمنهجيات العالمية لتحقيق الكفاءة العالية والخدمة المرموقة، وعملت خلال العامين الماضيين على تدريب فريق الجودة لديها على المتطلبات الجديدة للمواصفة ومتابعة التعديلات في العمليات والتوثيق المطلوب. ومن جملة هذه التغييرات تطبيق منهجية إدارة المخاطر لتحقيق الأهداف بما يضمن استدامة العمل بوضع عوامل سيطرة للمخاطر المحتملة للعمليات والأنشطة.
وتركز المواصفة الحديثة على جعل المتعاملين والاطراف المعنية محور الاهتمام من خلال فهم احتياجاتهم وتوقعاتهم، وهو ما تحرص الوزارة على تطبيقه وتطويره للتمكن من الارتقاء بالخدمات المقدمة لكافة المتعاملين معها.