10/10/2018

تتيح للمستهلك الحصول على وصل بكافة المعلومات كإثبات "الصناعة" و أمانة العاصمة تدشنان خدمة "صحة وزن البضائع"

​دشنت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وأمانة العاصمة خدمة التأكد من صحة وزن البضائع، وذلك عبر توفير موازين معتمدة من قبل إدارة المواصفات والمقاييس في الأسواق المركزية وفي مقر أمانة العاصمة تكون متاحة للمستهلكين الراغبين في التأكد من أوزان البضائع التي يشترونها.
وجاءت هذه الخدمة بشراكة بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة في إدارة المواصفات والمقاييس وأمانة العاصمة والتي تغطي أهم الأسواق المركزية مثل سوق المنامة المركزي، سوق المحرق المركزي، سوق الرفاع المركزي، سوق جدحفص الشعبي، وسوق سترة المركزي.
وحضر التدشين الوكيل المساعد للتجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة السيد حميد يوسف رحمة، ومدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان، ومدير إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة السيدة منى كاظم العلوي، ورئيس المقاييس بالإدارة السيد علي الحايكي، وعددٍ من المسئولين في الوزارة والأمانة ومكاتب إدارة سوق المنامة المركزي.
وبهذه المناسبة أثنى الوكيل المساعد للتجارة المحلية السيد حميد رحمة على حسن التعاون والتجاوب الذي أبدته أمانة العاصمة في تيسير خدمة التأكد من صحة وزن البضائع المباعة وبما يضمن حقوق المستهلكين وتوعية البائعين بهذه الخدمة التي من شانها الحد من عمليات الغش والتلاعب سواء المقصود أو غير المقصود، منوهاً إلى أن الميزان المعتمد يوفر خدمة طباعة وصل يحمل معلومات مثل التاريخ والوقت والوزن للسلعة الموزونة، وهو بمثابة دليل لدى المستهلك. هذا وقد تم تثبيت لوحات إرشادية وتعريفية عن الميزان في مرافق السوق.
ومن جانبها قالت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان، إن الأمانة خصصت مكاناً بمقر مكاتبها في الأسواق المركزية، لتوفير الميزان المعتمد من إدارة المواصفات والمقاييس، والذي يتيح للمستهلكين الحضور شخصياً والتأكد من أوزان السلع فور شرائها، تنفيذاً لمبادئ
 الشفافية بين البائع والمشتري، مضيفةً أن هذه الخدمة تأتي في إطار الجهود المشتركة بين أمانة العاصمة ومختلف الوزارات والهيئات الرسمية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، ودعم التجارة المحلية.