17/06/2019

وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض يترأس وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية للدورة 110 في باكو

وزارة الصناعة والتجارة-المرفأ المالي
ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وفد مملكة البحرين لاجتماع الدورة 110 للمجلس التنفيذي ل‍منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والذي يضم ٣٥ دولة و تمت خلال هذه الدورة مناقشة العديد من الشئون والمواضيع المتعلقة بالسياحة بما في ذلك تقرير الأمين العام، وبرنامج العمل العام والتقرير المالي ، ومناقشة إعداد تقرير الجمعية العمومية والأعضاء المنتسبين وذلك بالعاصمة الأذربيجانية باكو.
كما ناقش هذا الاجتماع رؤية المنظمة لقطاع السياحة العالمي بحلول عام 2030، كما رسم خطط وأولويات القطاع خلال العامين المقبلين.
جدير بالذكر بأنه قد تم اختيار مملكة البحرين متمثلة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض في العام السابق ضمن أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية خلال الفترة ما بين 2018 و2021. وجاء هذا الاختيار تقديراً لجهود مملكة البحرين لتطوير القطاع السياحي على المستوى المحلي فضلاً عن إمكاناتها لتمثيل منطقة الشرق الأوسط نظرًا لقطاعها السياحي الآخذ في التطور وفق استراتيجية محددة الأطر، ومكانتها البارزة كوجهة سياحية عالمية منفتحة على العالم.
وبهذه المناسبة، قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة السيد زايد بن راشد الزياني: «من خلال هذا الاجتماع نسعى لمناقشة التحديات والفرص الأساسية في القطاع السياحي، ومشاركة التجارب وابتكار الحلول لتطوير هذا القطاع الحيوي. نسعى أيضًا لتعزيز العلاقات مع أعضاء المجلس التنفيذي في سبيل تحقيق أهداف منظمة السياحة العالمية، وللاستفادة من تجارب الدول بما يسهم من تعزيز حضور السياحة في الناتج المحلي الإجمالي ورفع سقف إسهامها إلى مستويات أعلى.