06/01/2019

جزاءات رادعة للمخالفين تشمل الغرامة والغلق والاحالة للنيابة التجارة تواصل حملاتها التفتيشية المكثفة على كافة منافذ البيع للتأكد من التطبيق السليم للقيمة المضافة

​أكدت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة مواصلة فرق التفتيش التابعة لمركز التفتيش الشامل بالوزارة وإدارة حماية المستهلك حملات التفتيش المكثفة على منافذ البيع في كافة مناطق وأسواق البحرين مع الأخذ في الاعتبار مختلف القطاعات التي تشمل السلع والخدمات التي تمس حاجة المستهلكين وحياتهم اليومية للتأكد من التطبيق السليم والقانوني للقيمة المضافة وضمان احتسابها بالنسب المحددة للسلع المشمولة بالضريبة وكذلك التأكد من عدم تحصيلها على السلع والخدمات الاساسية المعفاة من الضريبة. مجددةً التأكيد بأن أنظمة وقوانين مملكة البحرين تتضمن جزاءات رادعة للمخالفين تشمل غرامات مالية والغلق الإداري والإحالة للنيابة العامة.


ونوهت إدارة حماية المستهلك إلى أن أعمال التفتيش التي يقوم بها مركز التفتيش الشامل بالوزارة قد وضعت في اعتبارها جميع القطاعات المختلفة، وأن أعمال التفتيش سوف تمتد لجميع مناطق مملكة البحرين ومختلف منافذ البيع المختلفة. وأهابت بجميع منافذ البيع الالتزام بالقوانين والأنظمة، معولةً في الوقت ذاته على شراكة المستهلك في التبليغ عن أية مخالفات تتصل بهذا الشأن عبر الاتصال على الرقم 80008001.