07/02/2019

تحت رعاية سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة أرماسيل الألمانية تتخذ من البحرين مركزاً لعملياتها الإقليمية في المنطقة وتدشن مصنعها في منطقة البحرين العالمية للاستثمار

بالإنابة عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، افتتح وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشئون الصناعة السيد أسامه محمد العُريّض مصنع أرماسيل، وذلك في حفل أقيم صباح اليوم بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار BIIP في مدينة سلمان الصناعية بالحد وذلك بحضور المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في مناطق الصناعات والنقل والخدمات اللوجستية السيد حسين رجب. 
 
وخلال حفل الافتتاح ألقى السيد أسامه محمد العُريّض كلمة بالإنابة عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة في البحرين سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، معبراً عن اعتزاز مملكة البحرين بتنامي المشاريع الاستثمارية والمصانع العالمية التي تتخذ من المملكة مقراً رئيسياً لأعمالها، لافتاً بأن التسهيلات التي تقدمها الحكومة الموقرة بناءً على الرؤى والاستراتيجيات الهادفة لتعزيز موقعها الاستثماري كبوابة للأعمال في المنطقة والحرص على ضمان سلاسة عمل هذه المشاريع ضمن بيئة صناعية صديقة والمميزات التي توفرها على مستوى عال قد أسهمت إلى حد بعيد في استقطاب كبريات المشاريع العالمية وتوطينها في مملكة البحرين.

كما أشار إلى أن حكومة مملكة البحرين تلتزم بخلق بيئة جاذبة وداعمة للشركات العالمية الرائدة وسنواصل التعاون مع الشركات الرائدة لترسيخ التصنيع ذو قيمة مضافة عالية، اعتماد تقنيات تصنيع متقدمة وتزويد موظفينا بالمهارات المطلوبة، وشراكتنا مع أرماسيل هي مثال جيد على كيفية قيامنا بذلك.

وفي السياق ذاته أدلى الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية السيد خالد الرميحي بتصريح قال فيه: "تنضم شركة أرماسل اليوم إلى قائمة متنامية من الشركات الرائدة التي اختارت البحرين مقرا لعملياتها الإقليمية. وتعكس هذه الخطوة ثقة الشركة المرموقة في قطاع الصناعة الذي يشهد نمواً متسارعاً في البحرين والذي يعد داعماً رئيسياً لخطط التنويع الاقتصادي ضمن رؤية البحرية الاقتصادية 2030، حيث شهد هذا القطاع خلال السنوات الخمس الماضية نمواً بنسبة 20%، ويساهم بنسبة 15% في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ما يجعله ثاني أكبر مساهم في الإيرادات غير النفطية. ويسعدنا أن تستفيد أرماسل من الحوافز الاستثمارية والتكاليف المنخفضة لممارسة الأعمال في البحرين. وفي حين نسعى لتنفيذ استراتيجيتنا في بناء الاقتصاد الرقمي، فإن تحديث القطاع الصناعي باستخدام بنية تحتية تكنولوجية متطورة يمثل اختيارا مثالياً بالنسبة للعديد من الشركات الطامحة لدخول أسواق المنطقة."


ومن جهته، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرماسيل الدولية السيد باتريك ماثيو: " نحن فخورون بالإعلان عن الانتهاء من تجهيز موقعنا الميداني الجديد في مملكة البحرين، وتعزز هذه المنشأة الصناعية المتطورة التزامنا بمنطقة الخليج وستكون بمثابة مركزنا التجاري الإقليمي. وأود أن أشكر جميع الأطراف المشاركة في إنجاح هذا المشروع وأتطلع إلى الاستفادة من تاريخ التجارة بمملكة البحرين والموقع اللوجستي الذي تتمتع به."

ومن جانبه قال نائب الرئيس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا السيد جيليرمي هوغن: " نحن فخورون بافتتاح منشأة التصنيع الجديدة في البحرين ومتحمسون لإثبات وجودنا في الشرق الأوسط. كما أود أن أشكر شركاءنا وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومجلس التنمية الاقتصادية على دعمهم خلال الـ 18 شهرا الماضية." 

وتعد أرماسيل إحدى الشركات العالمية بمجال توفير المواد الرغوية المرنة لأسواق المعدات العازلة والمواد الرغوية عالية الأداء هندسياً. ويعمل مصنع أرماسيل على مساحة 11.000 متر مربع في منطقة البحرين العالمية للاستثمار. حيث دخلت حيز الإنتاج في 2018 وتصدر مجموعة شاملة من المنتجات من منطقة البحرين العالمية للاستثمار. وسيوفر المصنع في البداية حوالي 100 وظيفة.