12/02/2019

أشاد بتطور العلاقات الاقتصادية المشتركة وزير الصناعة والتجارة والسياحة يجتمع برئيس مجلس إدارة Middle East Policy Council والوفد المرافق له

اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني ، برئيس مجلس إدارة مجلس سياسة الشرق الأوسط Middle East Policy Council  السيد ريتشارد شميرر Richard Schmierer والوفد المرافق له وذلك بحضور الوكيل المساعد للتجارة الخارجية الآنسة إيمان أحمد الدوسري.

وقد تم خلال اللقاء استعرض العلاقات الاقتصادية الثنائية والعريقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، والمساعي الحثيثة التي تبذلها حكومتا البلدان في سبيل تطويرها وتعزيزها بالشكل الذي يرقى إلى طموحات قيادتي البلدين.

وفي هذا السياق أكد سعادة الوزير على أهمية المؤسسات ومجالس الأعمال في خلق وإستحداث المبادرات والمشاريع التي من شأنها تطوير العلاقات المشتركة، لافتاً في هذا الصدد إلى الدور المتميز الذي يقوم به مجلس سياسة الشرق الأوسط في ترجمة هذا التوجه. وفي السياق ذاته لفت إلى الدعم الكبير الذي تبديه حكومة البحرين الموقرة في الدفع بإتجاه فتح آفاق أوسع للعلاقات الثنائية وتقديم كافة التسهيلات التي من شانها تشجيع حركة الإستثمار وقيام المشاريع المشتركة في كلا البلدين الصديقين. كما أشار إلى البيئة الإستثمارية المرحبة في مملكة البحرين والمميزات التي تمنحها للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، خصوصا في ظل التشريعات الحامية للإستثمارات والانفتاح الإقتصادي الذي تتميز به في ظل الإستراتيجيات والرؤى الحكومية الهادفة إلى توطين الإستثمارات وجعل البحرين الخيار الأمثل للمستثمرين.