30/05/2018

في إطار حملاتها التفتيشية على المحلات والأسواق التجارية وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تغلق محلاً بمنطقة النعيم لممارسته نشاط بدون ترخيص

أغلقت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة محلاً تجارياً لبيع قطع غيار السيارات في منطقة النعيم، وذلك بسبب مزاولته نشاط تصليح محركات السيارات بدون ترخيص بممارسة هذا النشاط، كما أدرجت الوزارة صاحب المؤسسة ضمن قائمة الأشخاص المتحفظ عليهم لديها لتكرار نفس المخالفة استناداً إلى قانون السجل التجاري رقم (27) لسنة 2015.
وجاء هذا الإجراء من قبل الوزارة انطلاقاً من حرصها على تطبيق القوانين والإجراءات المرعية في مزاولة الأعمال التجارية، إضافة إلى التأكيد على عدم إساءة استخدام بعض التراخيص التجارية لممارسة أنشطة أخرى غير الغرض المرخص بشأنه.
 
وكانت الوزارة قد أنذرت صاحب المحل ونبهته كتابياً بالتوقف فوراً وعدم مزاولة أي نشاط تجاري غير مرخص من قبل الجهات الرسمية إلا أنه أستمر في المخالفة عن طريق النشاط رغم عدم حصوله على التراخيص اللازمة، مما استدعى القيام بالإجراءات القانونية اللازمة وغلق المحل غلقاً إدارياً.
وفي هذا السياق تحذر وزارة الصناعة والتجارة والسياحة من عدم مزاولة أية أنشطة تجارية إلا بعد الحصول على الموافقات الرسمية من كافة الجهات ذات العلاقة، وذلك بحسب الاشتراطات المطلوبة بالأنشطة المسجلة لديها.
 ​