27/11/2017

وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تنظم ورشة عمل حول الطاقة المتجددة

 
نظمت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة بإدارة المواصفات والمقاييس وبالتنسيق مع جامعة البحرين ورشة عمل حول توليد ونقل وتخزين الطاقة المتجددة، وذلك إيمانا منها بأهمية ترشيد الطاقة ورفع الوعي نحو الاستهلاك الرشيد. وقد قدمت الورشة الدكتورة حنان البوفلاسة الإستاد المساعد في قسم الفيزياء بجامعة البحرين وذلك بحضور ممثلين عن جهات مختلفة شملت القطاعين العام والخاص.
حيث تمت مناقشة جملة من الموضوعات  والتي من أهمها التعريف بمصادر وتكنولوجيا الطاقة المتجددة وطرق ربطها وتخزينها، كما تطرقت الى أهم الآليات والبرامج المتبعة على المستوى الدولي لتشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة ، بالإضافة الى ابرز التحديات التي تواجه دول الخليج للتحول للطاقة المتجددة.
ومن جانبها بينت مدير المواصفات والمقاييس السيدة منى العلوي بأن مثل هذه الفعاليات التي تدشنها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تأتي تنفيذا للمبادرات والخطط الوطنية الخاصة برفع كفاءة الطاقة، والتي من شأنها أن تساهم في تقليل الإعتماد على مصادر الطاقة غير المتجددة، أو توفير الطاقة مثل تطبيق البرامج الرقابية التي تحدد اشتراطات الكفاءة كما تم لمصابيح الإنارة المنزلية ولأجهزة التكييف، ويجري حاليا دراسة وتطبيق مشاريع أخرى من المؤمل اعتمادها خلال الفترة القادمة.