تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

خدمات التسجيل

  1. الإشراف العام والرقابة على تطبيق وتنظيم القوانين والقرارات الصادرة بشأن المؤسسات التجارية.
  2. دراسة طلبات تسجيل المؤسسات التجارية ومراجعة المستندات الداعمة وفقًا للأنظمة والقوانين.
  3. النظر في طلبات التجديد والطلبات الأخرى للمؤسسات التجارية.
  4. إعداد الدراسات المتعلقة بالوضع العام للقطاع التجاري في مملكة البحرين، واقتراح السياسات والخطط اللازمة لتطويره وتحسين أدائه.
  5. إدارة وصيانة وتشغيل نظام إلكتروني لمعالجة طلبات تراخيص المؤسسات التجارية، بالإضافة إلى التأكد من فعاليته وتقييمه باستمرار، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  6. تطوير إجراءات وأنظمة التراخيص التجارية للمؤسسات وفقاً للاتفاقيات والمعاهدات الإقليمية والدولية لمواكبة حركة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.
  7. نشر الوعي من خلال توفير المعلومات وتوضيح المتطلبات الخاصة بالمؤسسات للتراخيص التجارية، بالتنسيق مع الوحدة الإدارية المعنية في الوزارة.
  8. تقديم الدعم الفني للمؤسسات التي تستخدم نظام التراخيص التجارية في تحديث الأنشطة والإجراءات، ومعالجة المشاكل الفنية واقتراح الحلول.
  9. التعامل مع شكاوى ومعوقات المؤسسات المتعلقة بالتراخيص التجارية.
  10. تقديم مختلف الخدمات للمستثمرين الخليجيين من خلال تسهيل وتسريع إجراءاتهم التجارية واستقطابهم للاستثمار في مملكة البحرين.
  11. إعداد البحوث والدراسات المتعلقة بتصنيفات الأنشطة الاقتصادية واثر استحداث او تفريغ الأنشطة التجارية ودراسة اشتراطات الترخيص والاشتراطات التشغيلية والفنية للأنشطة التجارية لمختلف جهات الترخيص الحكومية.